احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سعودي يلتحق بالثانوية العامة رغم تجاوز عمره الـ50


تمكن طالب خمسيني من إنهاء اختبارات الثانوية العامة، ويتطلع لقبوله في الجامعة، حيث التحق العم فيصل المتعاني البالغ من العمر 51 عاماً بثانوية شرق الليث، بعد انقطاع 22 عاماً من الدراسة.

وعزم فيصل على الحصول على الشهادة الثانوية عن طريق الانتساب بالصف الثالث الثانوي في القسم العلمي، رغم ظروفه المعيشية الصعبة التي كانت وراء خروجه من المدرسة في بداية حياته.

وقد أنهى أمس اختباراته في المرحلة الثانوية، وقال «رغبت في مواصلة دراستي ... اقرأ المزيد

Articles

ممنوع أكل \"المايونيز\" فى مدينة الجبيل السعودية


ألزمت الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية (شرق السعودية وتضم أكبر جالية من الأجانب من مختلف دول العالم) ممثلة بإدارة الأملاك جميع المحلات التى تقدم الأطعمة بالمدينة كالمطاعم والكافيتريات وغيرها بمنع تقديم واستخدام المايونيز فى السلطات والساندويتشات بمدينة الجبيل الصناعية.
كما ألزمت الإدارة أصحاب محلات بيع الأطعمة بتخزين وحفظ الأطعمة حسب تصنيفها فى درجة الحرارة المناسبة (5 مئوية) للمبردة و(18 مئوية) للمجمدة، إضافة إلى المحافظة على نظافة أماكن تجهيز ومناولة الأطعمة باستمرار.

كانت أنباء ترددت مؤخرا عن ... اقرأ المزيد

Articles

تلفريك بدائي لكل بيت في فيفا السعودية

لجأ أهالي جبال فيفا جنوب غرب السعودية إلى التلفريك البدائي لربط جبالها بعضَها ببعض، حتى باتت أسلاكُه المعدِنيةُ شرايينَ لحياتِهم اليومية المتأزمة بصعوبَةِ التنقلِ للإنسان والمَتاع، وقاهرا للتضاريسَ الوعِرةَ في أعالي الجبال. وتبلغ تكلفة التلفريك من 15 ألف ريال سعودي إلى 20 ألف ريال، وتتفاوتُ أطوالُ مجموعةِ تلفريك جبال فيفا بين مئتينِ وخمسِمِئة متر. ويكاد يكونُ لكل بيتٍ تلفريكٌ خاص، لكن قلةً يثقونَ في قدرةِ وسيلةِ التنقلِ هذه على إيصالِهم سالمين من دون التعرضِ لحادث سقوطٍ من ارتفاعٍ شاهق.


Articles

عبور نادر لكوكب الزهرة أمام الشمس

الزهرة تعبر أمام الشمس الأربعاء
بدأ كوكب الزهرة مروره النادر بشكل مباشر بين الشمس والأرض في حدث لن يتكرر قبل عام 2117 وقد لا يراه أي إنسان حي على الأرض الآن. ... اقرأ المزيد

Articles

رئيس الحسبة باكياً: الملك أوصاني بالمواطنين


استرجع الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، باكياً وصية خادم الحرمين الشريفين له عند توليته منصبه ومطالبته بالرفق بالمواطنين وتذكيره عظم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وهو يخاطب رؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض أمس.

وقال آل الشيخ خلال اللقاء: إن العضو الذي يظلم المواطنين أو يتصيّد ويتعدّى عليهم لا مكان له في "الهيئة"، محذراً من التعسُّف في استعمال السلطة، أو استخدامها ... اقرأ المزيد

Articles

%95 من الرجال في السعودية يتسوقون عبر الإنترنت


أوضحت دراسة أجرتها المنابر الرقمية الأمريكية أن 5% فقط من السيدات في السعودية يتسوقن عبر مواقع إلكترونية، مقابل 95% من الرجال.

وقال يزيد الطويل مستشار ومتخصص في أنظمة المعلومات والتجارة الإلكترونية لـصحيفة "الاقتصادية" إن السعودية ما زالت بحاجة إلى التوعية التقنية ودعم استخدامها لزيادة التعامل في التجارة الإلكترونية، فعلى الرغم من أن المؤشرات توضح أن الإنفاق على التقنية سيصل إلى أكثر من 30 مليار ريال سعودي هذا العام بعد أن كان 26 ... اقرأ المزيد