احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الحفلات: فرصة أمهات للبحث عن عروس

يبدو أن المناسبات الإجتماعية باختلافها لم تعد فقط فرصة لأداء الواجب بين الأصدقاء والأقارب والأصحاب فحسب، إنما انتقلت لتكون أرضا خصبة، للظفر بزوج المستقبل.
أمهات يراقبن من الأجمل ومن الأنسب، ومن تصلح أن تكون زوجة المستقبل لابنها، فيما الفتيات يحرصن على التزين ولبس أجمل الثياب، ... اقرأ المزيد

Articles

سعودي يكتشف لقاحا للحماية من الأنفلونزا بأنواعها

توصل مبتعث سعودي في كندا إلى اكتشاف لقاح جديد وفريد من نوعه يمكن من خلاله علاج كافة أنواع الإنفلونزا، وهو يماثل تماما اللقاح الثلاثي الذي يجري بواسطته تحصين الأطفال.

وكان الطالب أنور محمد هاشم المبتعث للحصول على درجة الدكتوراة والحاصل على جائزة أفضل طالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبد العزيز نظير أبحاثه المميزة في الأحياء الدقيقة، توصل إلى اكتشاف اللقاح الذي يحمي من أنواع الإنفلونزا كافة.

وأوضح المبتعث أنور أن اكتشافه يتركز على تطوير لقاحات وأجسام مضادة جديدة للعلاج ... اقرأ المزيد

Articles

البقاء بالمدرسة سنة إضافية يعزز الذاكرة

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة مانشستر أن بقاء الطلاب لسنوات إضافية بالتعليم المدرسى أطول من الاثنى عشرسنه المعتادة يعزز قدرة الذاكرة لديهم، ويحسن من قدراتهم العقلية على المدى البعيد كما يؤخر ظهور علامات سن الشيخوخة.
اقرأ المزيد


Articles

مسجد تحت الماء في السعودية

صورة
بنى غواصون سعوديون هواة مسجدًا تحت الماء في شواطئ مقناء بمنطقة تبوك (شمال السعودية)، أطلق عليه اسم "مسجد التوحيد".

وأوضح المشرف على إقامة المسجد الغواص حمدان بن سالم الجنك المسعودي، في  تصريحات لصحيفة (المدينة) السعودية الصادرة الأحد  أيار 2012؛ أن بداية الفكرة كانت في الصيف الماضي.

وأضاف: "صُمِّمت الفكرة وطُبِّقت خارج البحر أولاً. وهي تعتمد على تمرير مواسير بلاستيكية حجم أربع بوصات في المياه ثم عمل فتحات من الأعلى لكي تملأ بالرمل من أجل ضمان اتزان المسجد ... اقرأ المزيد