احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

منع بيع السجائر لمن هم أقل من 18 سنة في السعودية


منع بيع السجائر لمن هم أقل من 18 سنة في السعودية

توجيه من وزير الداخلية يحظر التدخين في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم


شدد وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز على منع بيع السجائر لمن هم أقل من 18 سنة لأي مبرر كان، مؤكداً إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة. 

جاء ذلك في توجيه الأمير أحمد لعموم إمارات المناطق، مؤكداً العمل بموجب الأمر السامي الكريم القاضي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة بحسب ما نشرته "واس" للأنباء السعودية.

وذلك لما يترتب على التدخين من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع، وما ينتج عنه من خسائر مادية ومعنوية دعت الدول الكبرى المتقدمة التي توجد بها كبريات شركات صناعة السجائر إلى أن تحارب هذه الظاهرة وبقوة، وتسعى إلى الحد منها وحصر وتخصيص الأماكن التي يسمح فيها بالتدخين، وعدم السماح به في الأماكن العامة والمطارات وخلافها.

وقال الأمير أحمد في التوجيه: "لأننا دولة مسلمة يستوجب علينا أن نكون قدوة صالحة للدول الأخرى في التقيد بأوامر الشرع التي تحث على الحفاظ على أموال الناس ومصالحهم ورعاية الصحة العامة ودرء المفاسد، فإنه يجب التأكيد على منع التدخين في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة وكذلك منعه منعاً باتاً في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية غير المكشوفة والأماكن المزدحمة، ويشمل ذلك الشيشة والمعسل اللذين لا يقلان خطراً ولا ضرراً عن السجائر".

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق